الصحفيون في مرمى نيران الإحتلال الصهيوني

 

 

تنزيل (11)

زينة حبوش – CMC

السلطة الرابعة التي تميزه عن غيره وتحفظ له حقوقه وفق حقوق الإنسان والمواثيق الدولية لم تعد سترة واقية له أمام صاروخ إسرائيلي ولا قذيفة دبابة فأصبح في قائمة المستهدفين.

يعرف الصحفيون أن المقرات الإعلامية والسيارات التي تحمل إشارة الصحافة هي أيضاً في مرمى نيران الإحتلال الإسرائيلي بعد إستشهاد ستة عشر صحفياً و18 جريح ومع ذلك يواصلون التغطية الإعلامية.

مدير صحيفة فلسطين إياد القرا أكد على أن الإحتلال الإسرائيلي يعمل جاهداً على طمس الحقيقة عبر إستهداف الإعلام الفلسطيني في سبيل منع نشر الحقيقة وفضح جرائمه وعبر عن أسفه في ظل صمت المؤسسات الحقوقية على إستهداف الصحفين.

عبد الحكيم أبو رياش مصور صحفي لدنيا الوطن قال عن قصف المدنين في غزة والصحفين جريمة بشعة يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي وأن إسرائيل تستهدف الصحفين الذين يعملون في الميدان بالقذائف والصواريخ المباشرة بهدف منعهم من نقل الحقيقة إلى العالم.

مشيداً أبو رياش بالإعلام الفلسطيني مؤكداً أنه نجح في إظهار حجم الجرم الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة وإعتقد أن جرأة الإحتلال الإسرائيلي على إستهداف الإعلام جاءت من عدم مبالاة المؤسسات المعنية بحقوق الصحفيين .

رغم الإستهداف المتواصل للإعلام إلا أن الصحفي الفلسطيني يتحدى بمواصلة نقل الحقيقة وإن لم تجنبه خوذة ودرع صحفي , غباء جندي إسرائيلي.

الرابط المختصر : http://ywjournalists.org/ar/?p=228

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى