مركز الإعلام المجتمعي ينفذ برنامج زيارات المؤسسات الأهلية والإعلامية

زار مركز الاعلام المجتمعي مركز شؤون المرأة, ضمن أنشطة مشروع “مناصرة الاعلام لحياة أفضل” الذي ينفذه مركزالاعلام المجتمعي بتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية NED.

وذكرت منسقة المشروع, خلود السوالمة أنه تم تناول قضايا معيشية يعانيها قطاع غزة خلال المشروع مثل انقطاع التيار الكهربائي و شح المياه ومستقبلها بالإضافة إلى الانقسام الداخلي الفلسطيني, حيث عبر الشباب المشاركين في المشروع عن وجهات نظرهم و آراءهم حول هذه القضايا من خلال استضافتهم للحديث عبر حلقات إذاعية تم تسجيلها داخل المركز, بالإضافة إلى تسجيل لقاءات تلفزيونية معهم للحديث عن ذات القضايا, مشيرة إلى أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن حملة إعلامية يبث خلالها الحلقات الإذاعية و التقارير التلفزيونية بالإضافة لعقد عدد من ورش التوعية و التثقيف.

و لفتت السوالمة إلى أن برنامج الزيارات الميدانية الذي ينفذه المركز خلال هذه الفترة يهدف إلى كسر الحاجز بين الشباب و مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى التعرف على هذه المؤسسات و مجالات عملها و الفئات التي تستهدفها عبر أنشطتها,إضافة إلى الاستراتيجيات التي تعمل عليها هذه المؤسسات.

واستعرضت آمال صيام مديرة مركز شؤون المرأة, نشاطات المركز و نشأته و برامجه المختلفةالتي يعمل من خلالها حالياً, كما وأثنت على فكرة المشروع و على مبادرة الشباب لزيارة مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الإعلامية العاملة في غزة.

وشرحت سمر الدريملي, منسقة الإعلام في المركز, طبيعة عمل برنامج الإعلام و المراحل المختلفة التي تمر بها مجلة الغيداء النسوية التي تصدر عن المركز, و أهم الصعوبات و التحديات التي تواجهها المجلة و يواجهها الكادر الصحفي العامل بها.

وتحدثت سهر دهليز, إحدى المشاركات في الزيارة حول أهمية الزيارة حيث أضافت شيئاً جديداً إلى خبراتها و مهاراتها , معبرة عن سعادتها بالتعرف على مثل هذه المؤسسات و أنها ستشارك بكافة الزيارات التي ستنفذ لاحقاً.

وأثنى محمد بشير ,ناشط إعلامي على مركز الإعلام المجتمعي و ثمن جهوده في تطوير مهارات و خبرات الشباب الناشطين و الإعلاميين في مختلف المجالات.

يذكر أن مشروع “مناصرة الإعلام لحياة أفضل” بدأ في شهر أكتوبر من العام الماضي 2012 و سينتهي في شهر سبتمبر من العام الحالي, حيث استهدف 40 من الشباب و الشابات من مختلف مناطق قطاع غزة ومن تخصصات مختلفة, خضع المشاركون في المشروع إلى عدد من المحاضرات التثقيفية حول واقع حقوق الإنسان و السياسة و القانون في فلسطين, بالإضافة إلى عدد من الدورات التدريبية في التفكير الإبداعي و الحملات الإعلامية و مهارات مواجهة وسائل الإعلام المختلفة مثل الإذاعة و التلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى