الاعلام المجتمعي يستكمل أنشطة مشروعه ويطلق حملة إعلامية لمكافحة العنف ضد المرأة

الاعلام المجتمعي يستكمل أنشطة مشروعه ويطلق حملة إعلامية لمكافحة العنف ضد المرأة

غزة/ ابريل 2016:

أطلق مركز الإعلام المجتمعي CMC، حملة إعلامية عبر وسائل الإعلام الاجتماعي والإعلام المرئي والمسموع والالكتروني،  لمكافحة العنف ضد المرأة وذلك في إطار أنشطة مشروع اوقفوا العنف ضد النساء، الذي ينفذه المركز بشراكة وتمويل من صندوق الأمم المتحدة الاستئماني لإنهاء العنف ضد المرأة.

خلود السوالمة، منسقة مشروع اوقفوا العنف ضد المرأة قالت: ” خلال الحملة سنعمل على نشر 114 قصة وتقرير صحفي، حول العنف ضد المرأة، عبر وسائل الاعلام الاجتماعي والمواقع الإخبارية الالكترونية المحلية، وذلك لضمان وصولها لأكبر عدد من الجمهور المحلي خاصة النساء “.

وأضافت: ” سيتم بث 20 حلقة إذاعية عبر اذاعة ألوان نتحدث من خلالها عن القضايا التي تتعلق بالعنف ضد المرأة، مثل أنواع العنف المختلفة، الخدمات الصحية والقانونية للمعنفات، دور التعليم والاعلام والتثقيف في الحد من العنف، إضافة إلى أنه سيتم بث فيلم وثائقي حول قصص واقعية عن نساء معنفات استطعن النجاة من العنف الواقع عليهن وأن يصبح نماذج نجاح “.

وحول الأنشطة الأخرى للمشروع تابعت السوالمة: ” سيتم تنفيذ عشرين ورشة توعية حول آليات الوقاية من العنف، ستُنفذ في كافة محافظات قطاع غزة بمعدل أربع ورش في كل محافظة، تستهدف كل ورشة 50 إمراة ورجلاً، وسيشرف عليها مجموعة من المتخصصين في مجال العنف ضد المرأة”.

وأوضحت السوالمة أن سيتم في ختام أنشطة المشروع تنظيم مؤتمر متخصص حول قضية العنف ضد المرأة، ودور المؤسسات الحقوقية والتعليمية والإعلامية في التوعية والحد من ظاهرة العنف ضد المرأة .

والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى