نظمتها مجموعة من وكالات الأمم المتحدة في مقر الأونسكو

 أ.عندليب عدوان، مديرة مركز الإعلام المجتمعي تقدم ورقة بحيثة حول الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين، ضمن احتفالية اليوم العالمي للمرأة

ضمن احتفالية اليوم العالمي للمرأة التي نظمتها مجموعة من وكالات الأمم المتحدة في مقر الأونسكو، قدّمت أ.عندليب عدوان، مؤسسة ومديرة مركز الإعلام المجتمعي، ورقة بحثية حول “الابتكار والتكنولوجيا من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين”.
وناقشت عدوان في ورقتها مستويات الفجوة الرقمية بين الجنسين، وأثرها في توسيع التفاوتات الاقتصادية والاجتماعية بين الرجال والنساء في المجتمع الفلسطيني.
وتطرقت أيضًا للحديث حول أهمية تعزيز الحماية للنساء والفتيات في الفضاء الرقمي والتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وذكرت عدوان #تطبيق_مساحاتُنا الذي أنتجه مركز الإعلام المجتمعي قبل عام كأحد الحلول النوعية التي نجحت في استثمار الابتكار والتكنولوجيا لتحقيق المساواة بين الجنسين، حيث يعمل التطبيق على دعم وتسهيل وصول النساء والفتيات اللواتي يتعرضن للعنف الأسري والناجيات منه إلى الخدمات متعددة القطاعات التي تقدمها المؤسسات العاملة في قطاع غزة.
وأشارت إلى دليل الأمان الرقمي الذي أصدره مركز الإعلام المجتمعي تعزيزًا للوعي حول مفاهيم وممارسات الأمان الرقمي خلال استخدام الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى