منتدى سيدات الأعمال الفلسطينيات يعلن أسماء الفائزات في مسابقة أفضل خطة عمل

أعلن منتدى سيدات الأعمال الفلسطينيات، أمس، نتائج مسابقة أفضل خطة عمل ضمن مشروع الشابات رائدات الأعمال، وذلك تحت رعاية وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، والمنفذ بالشراكة مع مؤسسة مبادرة الشراكة الشرق أوسطية، والذي يدعم النساء الرياديات الشابات في المجتمع الفلسطيني، وذلك في قاعة “الليدرز” في رام الله، بحضور وزيرة شؤون المرأة، وممثلين عن مؤسسة MEPI، وعدد من ممثلين المؤسسات الدولية والمحلية والإعلامية وعشرات الرياديات وصاحبات الأعمال.
وفازت بالمسابقة سوزان عويوي عن فكرة إنتاج حطب عضوي، وأسماء عداربة عن فكرة إعادة تدوير البلاستيك.
وقامت أمل المصري-المغربي رئيسة مجلس إدارة المنتدى بافتتاح الحفل مرحبة بالضيوف، مؤكدة على أهمية برنامج تنفيذ مثل تلك البرامج في المنتدى والذي يعد تطبيقاً عملياً لرؤية المنتدى في تشجيع وتمكين الرياديات نحو تطوير مهارتهن وتعزيز قدراتهن لتطوير مشاريعهن الخاصة أو البدء بها.
وأضافت: نحن في منتدى سيدات الأعمال وانطلاقا من إيماننا بطاقات وإمكانيات الشابات الفلسطينيات، وضمن إستراتيجية الثلاث أعوام التي تم إطلاقها في أيلول 2012 والتي انبثق عنها مجموعة من البرامج، كما ورسخنا مبادئ وأسس هذا البرنامج ليحقق مجموعة من الأهداف التي ترمي لتعزيز تطور واقع الشابات الرياديات بشكل خاص الأمر الذي ينعكس على دور المرأة في اقتصاد وتنمية الدولة بشكل عام.
وتقدمت المغربي بالشكر للسيدات اللواتي كسرن حواجز التقليد وتقدمن بأفكار ريادية تستحق كل الاحترام والتقدير ولكل من ساهم بنجاح هذا المشروع.
كما أشادت الوزيرة في كلمتها بدور المنتدى في دعم النساء الرياديات ولما له من أهمية في دعم المرأة لكي تستقل اقتصاديا رغم جميع العوائق والظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مؤكدة على أن اهتمام المؤسسات الحكومية والغير حكومية متزايدا بالنهوض بالمرأة ومكانتها، وبسيدات الأعمال بشكل خاص.
وتحدثت كيري ماكلنتوش ممثلة عن مؤسسة MEPI ، عن الشراكة مع مؤسسة مثل منتدى سيدات الأعمال لدعم وتشجيع الرياديات في فلسطين وتوجهه بالشكر للمنتدى على الجهود المبذولة لإنجاح هذا المشروع.
ومن ثم تم عرض مراحل تنفيذ المشروع ونشاطاته من قبل منسقة المشروع السيدة إيمان حساسنة على الحضور مع التأكيد على أن 11 ريادية تنافسن ليصلن إلى المرحلة النهائية للمنافسة من أصل 72 ريادية تلقين برنامجا تأهيليا وتدريبيا لتطوير خطة عمل لفكرة مشروع قابلة للتطبيق من كافة مدن وقرى الضفة من قبل مدربين متخصصين في مجال إعداد خطط العمل.
وتم التأكيد على جميع الأفكار والمشاريع التي قدمت هي مشاريع ريادية وتستحق الدعم وان المنتدى سيقوم بتقديم الدعم الفني اللازم لتحويل أفكارهن إلى مشاريع واقعية وتطويرها ضمن الإمكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى