القنصلية الأمريكية العامة تكرم نساء فلسطينيات في مجال العلوم

شارك القنصل الأمريكي العام في القدس مايكل راتني اليوم رئيس جامعة النجاح الدكتور رامي الحمد الله في تكريم 43 شابة فلسطينية منهن 32 مشاركة في مخيم صيفي للعلوم و11 طالبة ماجستير حصلن على منحة دراسية كاملة للدراسة في جامعة النجاح والتخصص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطب.

وتحمل مبادرة التعاون هذه بين القنصلية الأمريكية العامة في القدس وجامعة النجاح عنوان “نساء في العلوم، كسر السقف الزجاجي” والتي تهدف إلى خلق اهتمام لدى الشابات الفلسطينيات لمتابعة مهن في المجالات العلمية.

وقد هنأ القنصل الأمريكي العام راتني المشاركات في المخيم والحاصلات على المنح قائلا ” تعمل القنصلية العامة وبالتعاون مع جامعة النجاح تعمل على إيجاد طرق جديدة لدعم النساء الفلسطينيات اللواتي اخترن العمل في الحقول العلمية ويشجعن الجيل الأصغر من الطالبات بالتوجه نحو مجالات العلوم. أحيي الشابات اللواتي نكرمهن اليوم على حماسهن وتفانيهن في التميز كقائدات في مجال العلوم.”

يذكر أن المخيم الصيفي فتح المجال أمام 32 طالبة من المدارس الثانوية للتعرف على العلوم الجينية ومختبرات الأبحاث. كما ان المخيم جمع بين المشاركات في المخيم وبين عالمات فلسطينيات حققن انجازات في مجال العلوم حيث قدمن لهن الإرشاد خلال فترة المخيم الصيفي. هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها القنصلية الأمريكية العامة جامعة النجاح في تنفيذ مخيم صيفي للشابات.

هذه السنة هي السنة الثانية التي منحت فيها القنصلية العامة منح كاملة لطالبات مهتمات بمتابعة التحصيل العلمي في المجالات العلمية. ستلتحق ال11 طالبة الحاصلات على المنح مع 9 طالبات حصلن على منح في عام 2011 حيث التحقن ببرنامج الماجستير الذي يركز على العلوم البيئية.

وتعتبر مبادرة ” نساء في العلوم، كسر السقف الزجاجي” جزء من انشطة القنصلية العامة المتواصلة للعمل مع الجامعات المحلية لتقديم فرص اكاديمية وبرامج تعليمية للشباب الفلسطيني الموهوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى