مركز الاعلام المجتمعي يعقد حلقة دراسية حول العنف ضد المرأة

عقد مركز الإعلام المجتمعي حلقة دراسية حول العنف ضد المرأة،  يوم الثلاثاء الموافق 19/1/2016م، الساعة الثانية عشر ظهراً، في قاعة مطعم لاتيرنا، وذلك للاسهام ببلورة فكرة غير تقليدية لانتاج فيلم وثائقي حول العنف ضد المرأة.

وكانت الحلقة الدراسية، بُدءت بعرض نبذة تعريفية عن مركز الإعلام المجتمعي، والتعريف بمشروع “أوقفوا العنف ضد النساء” الذي ينفذه مركز الاعلام المجتمعي (CMC) بالشراكة مع الأمم المتحدة الاستئمانية لانهاء العنف ضد النساء (UNTF).

وقالت خلود السوالمة منسقة المشروع : ” إن الهدف من عقد هذه الحلقة الدراسية هو الخروج برؤية واضحة ورسالة داعمة للفيلم الوثائقي الذي سيتم انتاجه ضمن المشروع، ولذلك فإن تواجد مخرج الفيلم كان مهماً “.

وأضافت: ” استمع المخرج من خلال هذه الحلقة، إلى تجارب عدة متنوعة حول ماواجهه العاملون في قضية العنف ضد المرأة، وقد كان لتجاربهم وخبراتهم اسهاماً نوعياً في بلورة فكرة الفيلم، حتى يكون خارجاً عن المألوف ويخرج من إطار التقليدية”.

بدوره قال المخرج خليل المزين: ” إن ما تم استعراضه من قضايا متعددة حول العنف ضد المرأة، ومناقشتها، وما نتج عنها من أفكار متنوعة، سيجعل من العمل على انتاج هذا الفيلم مسؤؤلية كبيرة، ورسالة مهمة يجب انجازها باحتراف، للتمكن  من عرضها في دقائق محدودة”.

وكان الحاضرون قد ناقشوا قضية العنف ضد المرأة، وقد كان النقاش فاعلاً، وكشف النقاب عن عديد من أنواع العنف التي تواجهها النساء في قطاع غزة، وأكد من خلاله الحاضرون على أهمية مواجهته، وأهمية أن يعي المجتمع أن المرأة ضحية يجب مساندتها ودعمها.

وحضر الجلسة عددٌ من الشخصيات الاعتبارية، والنسوية، والاكاديمية، وحقوقيون، واخصائيون في الصحة النفسية، جميعهم لهم تجاربهم العملية في قضية العنف ضد المرأة في قطاع غزة، إضافة إلى حضور عدد من الصحفيات اللواتي عملن على انتاج قطع صحفية حول العنف ضد المرأة في المشروع.

والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى