الشباب في قطاع غزة يعبروا عن قضاياهم عبر أفلام وثائقية من إنتاج مركز الإعلام المجتمعي

ديسمبر/2018-غزة- اختتم مركز الإعلام المجتمعي (CMC)  مشروع  “الإضاءة على قضايا الشباب” الذي يأتي ضمن منحة مالية مقدمة من مؤسسة (CCFD – Terre Solidaire) الفرنسية.

 

وهدف المشروع إلى الإضاءة على مشاكل وقضايا الشباب في قطاع غزة من خلال استخدام الأفلام الوثائقية وتوصيل رأيهم بشكل سلمي لصناع القرار، بالاضافة إلى تسليط الضوء على تدهور الوضع الفلسطيني السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي، بالاضافة الى استمرار الحصار  الخانق على قطاع غزة منذ عام 2006  وأثره على المستقبل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي للشباب.

واستهدف المشروع 10 من الشباب لتمكينهم من مهارات صناعة الأفلام الوثائقية من خلال اشراكهم مع مخرجين محترفين في المجال،  للعمل على انتاج افلام وثائقية تعبر عن قضاياهم بطريقة سلمية، بالاضافة إلى فئة متنوعة وواسعة من الجمهور من خلال مشاهدتهم للأفلام على الموقع الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمركز.

 

وإنتج الشباب بتوجيه و اشراف من المخرجين المحترفين 3 أفلام وثائقية حول الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الشباب نتيجة الحروب المتتالية والحصار الدائم على قطاع غزة، والمشاكل والتحديات التي يتعرض لها المواطنين الذين لا يحملون بطاقة الهوية، والبطالة ومشاكل الخريجين.

 

وسعى المركز من خلال المشروع إلى تمكين الشباب وإشراكهم في صنع القرار من أجل حماية حقوقهم والعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي، من خلال عرض قضاياهم في أفلام وثائقية، بالاضافة إلى دعمهم في التعبير بحرية عن قضاياهم باستخدام وسائل الإعلام ووسائل الإعلام الاجتماعية.

 

وسيقوم المركز  بالبناء على المشروع من خلال استخدام  الأفلام كجزء من حملات الدعوة و المناصرة لقضايا و حقوق الشباب ، لتمكينهم من التعبير عن آرائهم وتنفيذ أنشطة متنوعة مثل جلسات المساءلة مع صناع القرار، وجلسات توعية للجماهير المستهدفة ذات الصلة.

 

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى