مركز الاعلام المجتمعي يختتم النصف الاول من تنفذ لقاءات حول مكافحة العنف ضد المرأة

غزة/ 22 مايو 2016:

اختتم مركز الإعلام المجتمعي CMC،  تنفيذ  النصف الأول من اللقاءات حول مكافحة العنف ضد المرأة، تحت عنوان ” مكافحة العنف ضد المرأة مسؤؤليتكم”، ضمن أنشطة مشروع “أوقفوا العنف ضد النساء” الذي ينفذه مركز الاعلام المجتمعي (CMC) بالشراكة مع الأمم المتحدة الاستئمانية لانهاء العنف ضد النساء (UNTF).

ومن المقرر أن يتم تنفيذ 20 لقاءً في مختلف محافظات قطاع غزة، بمعدل أربعة لقاءات لكل محافظة، ومنذ بدء تنفيذ اللقاءات نهاية إبريل الحالي، تم تنفيذ عشرة لقاءات في محافظات الوسطي وخانيونس ورفح.

وحول الهدف من اللقاءات، قالت خلود السوالمة، منسقة مشروع اوقفوا العنف ضد النساء :”نهدف من خلال هذه اللقاءات إلى تعريف وتوعية النساء والرجال بالعنف وأنواعه المختلفة الجسدى، واللفظى، والنفسى، والاقتصادى، والاجتماعى، والجنسي، وتوعية الرجال بالأثر السلبي والخطير للعنف على الأسرة بكاملها”.

وأضافت: ” يقوم على تيسير اللقاءات عدد من المتخصصات/ين في قضايا العنف ضد المرأة، وهم أ.حنان صيام، أ.نسرين كساب، أ.ماجدة شحادة، أ. سمير المقادمة،  بحيث يشجوا النساء والرجال في الحديث والافصاح عن  مستويات العنف المختلفة، وتقديم النصح والارشاد لهم”.

وتابعت: ” نفذنا عشر لقاءات، في قاعات جمعيات مختلفة في محافظات الوسطي وخانيونس ورفح، ونقدر عدد الحضور في الورش العشر بحوالي 500 مشارك من كلا الجنسين، وسنستكمل تنفيذ النصف الثاني من اللقاءات في مطلع يوليو القادم في محافظات الشمال وغزة”.

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي CMC ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى