مركزالإعلام المجتمعي يفتتح أمس مشروع

غزة- نوفمبر 2013/ افتتح مركز الإعلام المجتمعي أمس مشروع” تفعيل المشاركة المجتمعية حول القضايا الحقوقية” الذي ينفذه المركزبتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية NED , حيث بدأ بتنفيذ دورة تدريبية حول حقوق الانسان, التي حضرها 20 من الفئة المستهدفة.

و يهدف المشروع الى المساهمة في تطوير قدرات الشباب من أجل استثمار وسائل التواصل الاجتماعي في التعريف عن قضاياهم و تعزيز ثقافة حقوق الانسان و الديمقراطية, ويستهدف فئة الشباب من كلا الجنسين ضمن الفئة العمرية من (16 الى 22) سنة من طلاب مدارس ثانوية و جامعات و كذلك خريجين جدد.

وتحدثت خلود السوالمة منسقة المشروع حول تدريب حقوق الانسان الذي بدأ به المشروع، حيث سيتطرق إلى موضوعات مختلفة مثل تعريفها وخصائصها وفئاتها، ومقارنتها بما ورد في باب الحقوق والحريات من القانون الأساسي الفلسطيني, الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأهم المبادئ والحقوق الواردة في العهدين الدوليين لحقوق الأنسان بالإضافة إلى مفهوم الحق والحريات الشخصية والعامة.

و يذكر أن المشروع سيستمر حتى نهاية سبتمبر 2014 حيث سيتخلله مجموعة من التدريبات حول العنف و العنف الأسري و تدريبات أخرى إعلامية مثل وسائل الاعلام الاجتماعي و صياغة الرسائل الاعلامية بالإضافة الى تدريب حول الكتابة للصحافة الالكترونية, كما سيتم تدريب الفئة المستهدف على كيفية انتاج الافلام القصيرة جدا باستخدام تقنيات بسيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى