CMC يفتتح دورة تدريبية بعنوان “الاعلام المجتمعي”

افتتح مركز الإعلام المجتمعي، أمس دورة تدريبية بعنوان “الإعلام الاجتماعي”، والتي يعقدها المركز في إطار مشروع “الإعلام الإجتماعي من أجل المرأة” الذي ينفذه بالتعاون مع مؤسسة هينرش بول الألمانية، حيث يستهدف 20 من النساء الشابات القيادات الناشطات في قطاع غزة.

وقالت خلود السوالمة، منسقة المشروع أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة 5 أيام غير متتالية بواقع 5 ساعات يومياً.

وعن أهداف التدريب أكدت السوالمة إلى أنه جاء لتمكين المتدربات من تفعيل استخدام الإعلام الإجتماعي في مناصرة قضايا المرأة و الدفاع عنها من خلال صياغة الرسائل الإعلامية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفة أن الدورة التدريبية تشتمل على عدة محاور منها مفهوم وسائل الإعلام الاجتماعي واستخدامها في مناصرة قضايا المرأة، خصوصية الرسالة الإعلامية المستخدمة في وسائل الإعلام الإجتماعي بالإضافة إلى استراتيجيات وتكتيكات الضغط والمناصرة والتحشيد عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، كما ونوهت السوالمة إلى أن المشروع سينتهي باختتام هذه الدورة التدريبية.

وأكدت أمال الجيَّار، إحدى المتدربات على أنه من الضروري على الأجيال الشابة و خاصة النساء منهم أن يكون لديهم إدراك كامل في موضوع الإعلام الاجتماعي، بحيث يضعنا على آليات واستراتيجيات الضغط والمناصرة، وكيفية الحشد عبر وسائل الإعلام، فهذا يعتبر النافذة والمنفس الذي يصعب على أي شخص منعه و الذي يمكنهم من خلالها إيصال أصواتهم في الوقت الذي يكون فيه الحريات مسلوبة.

وأوضحت هبة الزبيدي، متدربة أخرى أن التدريب منحها فرصة للتعرف على مفاهيم المناصرة، بجانب كيفية إعداد حملة مناصرة ناجحة عبر الإعلام الاجتماعي، مما زاد في معرفتنا بأهمية معرفة استراتيجيات المناصرة، لتوصيل الصوت بطريقة حضارية ناجعة.

ويذكر أن فعاليات المشروع بدأت منذ بداية شهر يونيو 2013، وسيختتم في نهاية سبتمبر الحالي حيث تناول موضوعات حول حقوق الانسان استمرت لمدة يومين، بالإضافة إلى تدريبات حول مواجهة وسائل الإعلام ومهارات الحديث للإذاعة والتلفزيون كما تم تنفيذ تدريب في الضغط و المناصرة والحملات الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى