مركز الاعلام المجتمعي يختتم دورة تدريبية حول التقارير الصحفية التلفزيونية

ختتم مركز الاعلام المجتمعي بغزة (CMC) دورة تدريبية حول التقارير الصحفية التلفزيونية “Features” في مقره بمدينة غزة.

وتستهدف الدورة بناء قدرات الشباب الاعلاميين في مهارات اعداد التقارير الصحفية التلفزيونية “Features“، في إطار المرحلة الثالثة من مشروع “أفلام لتوثيق حقوق الشباب في قطاع غزة” .
وكان حوالي (20) شاب وشابة من خريجي قسم الاعلام في جامعات قطاع غزة أنهوا تدريبات مكثفة في حقوق الانسان على مدار أربعة أيام، لينتقلوا في المرحلة الثانية من المشروع الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية “برنامج منح المشاريع الصغيرة”.
وتشير “خلود السوالمة” منسقة المشروع إلى هدف المشروع الأساسي وهو رصد وتوثيق جميع الانتهاكات والتعديات على الحقوق التي يتعرض لها الشباب في قطاع غزة، منوهة إلى أن الشبان سيتلقون تدريباً في “صناعة الأفلام الوثائقية” بواقع 50 ساعة تدريبية ويشرف عليها عدد من المختصين.
يذكر أن مرحلة التدريبات تنتهي مع انطلاق مرحلة الإنتاج والتي تستمر لمدة ثلاث شهور، تشهد هذه المرحلة إنتاج ما يقارب عشرين قطعة متلفزة تحاكي واقع الشباب وتعكس مشكلاتهم، تتراوح هذه القطع بين “الفيلم و الومضة المرئية والتقرير التلفزيوني”.
وفي السياق ذاته تشير السوالمة إلى أنه سيتم عرض القطع المتلفزة من خلال مهرجان جماهيري تتويجاً للمشروع ومخرجاته.
بدورها، تقول المخرجة “عايدة الرواغ” إحدى المشاركات في المشروع، أنها متحمسة لمعرفة الطرق الصحيحة في الرصد حتى تتمكن من تطوير عملها، مشيرة إلى أنها تعرف أمور عامة عن الرصد والتوثيق لكنها لا تعرف خطواته العلمية والعملية.
زميلها “أحمد طومان”، من جانبه يؤكد أن التدريبات أثرت معلوماته حول حقوق الانسان والشباب، خصوصاً فيما يتعلق بالأدوات التي تساعد الإعلاميين الشباب على رصد الانتهاكات وتوثيق المعلومات بشكل سليم ومن ثم نشرها، مؤكدا أن هذا ما يحتاجه الجميع خاصة في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى